اثبت على مدار الأعوام الثلاثة الماضية الوسيط IQ Option جدارته كمنصة تداول يمكن الوثوق بها. ويرى العديد من المستخدمين أن هذه المنصة مناسبة جدا لعملهم، نظرًا لما تشتمل عليه من وظائف و أدوات مفيدة، كما يتيح الوسيط فرصة للتعلم وتحسين مهاراتك في التداول داخل السوق. على هذه المنصة يتبادل العديد من المستخدمين نصائحهم مع المتداولين الجدد حتى يتمكنوا من التداول والربح.

يكون في الغالب لدى الوافدين الجدد إلى عالم التداول، الكثير من الأسئلة، والسؤال الأهم يكون هو كيفية الحصول على الأرباح وتجنب المخاطر. يلخص هذا المقال كل هذه النصائح.

 

  • رسوم منخفضة.
     

لا تستثمر مبلغ كبير في معاملة واحدة. الأرباح القليلة المستثمرة افضل من خسارة مبلغ كبير من المال. أهم ما يميز هذه المنصة هو الحد الأدنى للإيداع، مما يتيح لك بدء التداول بإيداع بسيط ورسوم مخفضة.

 

  • اتبع استراتيجية
     

تسفر إستراتيجية التداول عن توقعات اكثر دقة. يمكنك استخدام استراتيجية خاصة بك أو استخدام أحدى استراتيجيات المتداولين المحترفين. سيكون هذا حل رائع إذا وجدت صعوبة في تحليل وتقييم حالة السوق لفتح المعاملة الحالية.

 

  • لا تخشى المخاطر.
     

ينطوى هذا السوق على الكثير من المخاطر بل أن المخاطرة هي جزء منه، لذلك عليك الاستعداد لها. إذا أدرت أن لا تخسر الكثير من المال، فقم بإيداع مبلغ صغير (أو حتى ابدأ بالحد الأدنى). سيساعدك هذا على الحد من المخاطر وتجنب خسارة كل رأس مالك.

 

  • تحكم بعواطفك
     

وبعبارة أخري، تحتاج إلى تدريب نفسك على الانضباط، وهذا يعنى أن تحكم السيطرة على انفعالاتك. الخوف من الخسائر قد يؤدي في النهاية إلى خسائر أكثر، نادرا ما يجتمع السلوك المتهور والتداول الناجح. يستند التداول في الأساس إلى المنطق والهدوء العقلي، لا مكان للعواطف هنا.

 

  • تحلى بالصبر


لا يتحلى العديد من مستخدمي منصات التداول بالصبر الكافي. وهذا هو أكبر خطأ بهذا المجال. وتتذكر دائما أن الأرباح الكبيرة لا تأتي بنقرتين. تحتاج إلى بناء قاعدة كبيرة أولا من المعرفة والخبرة. بمجرد أن يدخل المتداولون إلى السوق ولا يرون أرباح كبيرة، يبتعدون على الفور! والحقيقة هي إذا كانت لديك خطة ويمكنك توقع الأسعار بشكل صحيح، فستكون هذه وظيفتك المفضلة والأكثر ربحًا على الإطلاق.

 

  • لا تخش أن تضغط على الزر
     

يخاف العديد من المتداولين من الضغط على الزر وإغلاق الصفقة. ويرجع هذا إلى عدم الثقة والخوف من خسارة الأموال. يجب أن يكون القرار بناء على تحليل ورؤية، بعد ذلك لا تخافوا ابدآ من التصرف المطلوب.

 

وفى النهاية لابد أن تعلم أن هذه ليست النصائح الوحيدة التي ستساعدك على أن تصبح متداول محترف. السيطرة على انفعالاتك، اختيار الإستراتيجية والتخطيط لكل صفقة ليست سوى أساسيات النجاح في التداول. ويوفر هذا الوسيط بعض النصائح حتى يستطيع جميع المستخدمين الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها. ولكن لكى تتقدم أكثر، لا تخف أو تتردد في تثقيف نفسك بالحصول على مزيد من المعلومات، أحرص على توسيع معرفتك بسوق الأوراق المالية. ستقودك عملية التطوير الذاتي المستمرة إلى اكتساب المزيد من الخبرة، وهذا سيتيح لك عقد العديد من الصفقات المربحة ، التي ستساعدك أخيرا للوصل إلى الاستقلال المالي.